اعرف نفسك وطور ذاتك على الفيسبوك

حلقة الأسبوع

حلقة الاسبوع

ابدأ بنفسك 2011



Error
  • عطب عند تحميل بيانات التغذية الإخبارية

خان خجول ويعاني من التوحد

شاه رو خان ممثل هندي مشهور ولد في 2 نوفمبر 1965 في نيودلهي

شاه روخان ممثل هندي مسلم من مواليد 2 نونبر 1965. وقد كانت بدايته الفعلية في فيلم ديفانا Deewana سنة 1992 الناجح تجارياً. ومنذ ذلك الحين، توالت نجاحاته في العديد من الأفلام التي أخدت شهرة عالمية.

وخلال السنوات التي قضاها في صناعة السينما الهندية، حصل على عشر جوائز فيلم فير Filmfare، سبع منها في فئة أفضل ممثل.

أغلب أفلام شاروخان اكتسبت شهرة عالمية وحققت عائدات ضخمة محليا وعالمياً، مما يجعل من شاروخان واحد من أنجح الممثلين في السينما الهندية. ومنذ عام 2000، اتجه شاروخان إلى إنتاج الأفلام والتقديم التلفزي أيضاً. وهو مؤسس ومالك اثنين من شركات الإنتاج، وهي Unlimited Dreamz و Red Chillies Entertainment ريد تشيليز انترتينمنت.

شخصيته

شخصيته من النوع الهادئ وشديد بعض الأحيان مع زوجته وهو أيضاً خجول جداً.. ولا يحب ان يتخالط مع الناس كثيراً وخاصة المعجبين وبالاخص الفتيات ولكنه طيب للغايه ويحب الجميع

وهو من النوع الذي يحب العمل كثيرا فهو يبدأ يومه في الساعة الثامنه صباحاً حتى الساعة الثالثة باليل وهو يقوم بتصوير أكثر من مشهد لعدة افلام في يوم واحد فهو يصور مشاهد لخمس افلام في اليوم الواحد.

 الجنسيه

حصل على الجنسيه الاماراتيه في عام ٢٠٠٧ ويعد من أكبر رجال الاعمال في امارة دبي، وله العديد من المشاريع والمراكز التجارية

العائلة

الاب مير تاج محمد يعمل محامي وصاحب مصنع للزيوت الام فاطمة تعمل اخصائية اجتماعية ولد شاہ رخ خان وسط عائلة غنيه وهو الابن الوحيد ولديه اخت اسمها شهيناز وهي الاكبر منه وهو الابن المدلل كانت تلبى جميع ما يطلبه بشرط ان يجد بدراسته وقد كان فعلا ولداً متميز في دراسته وايضاً مشاغب ، وقد حصل شاروخ على عدد من الجوائز وهو في المدرسة وقد كان متميز بذكائه الشديدة وقد كان ايضا كابتن فريق المدرسة في كرة القدم والكريكت والهوكي فقد كان الفرق التي يراسها تفوز دائماً . توفي والد شاروخان خان عام 1980 فقد توفي والده بالسرطان عندما كان شاہ رخ خان عمره 15 سنه فتولت امه إدارة المصنع ورعايه شاروخ واخته وقد كانت امه متفهمه له وتلبي جميع احتياجات وطلبات شاہ رخ خان لكي لاتشعره هو واخته بفقدانهم لوالدهم ، ثم توفيت ام شاہ رخ خان عام 1990 وكانت أكبر صدمة في حياة شاہ رخ خان وقد عانى من اثار نفسيه.

الحياة العاطفية

وقد تعرف شاہ رخ خان قبل وفاة امه على جوري وقد كانت قصة حبه رائعة فقد تعرف على جوري زوجته عندما خرج مع اصدقائه إلى احدى الحفلات وقد كان شاہ رخ يدرس في الجمعية الماليه الاسلاميه وهي احدى الجامعات الاسلاميه التي توجد في الهند ولم يكن يعرف في تلك الفترة على اي فتاة لان جامعته كانت للبنين فقط لذلك عندما راى جوري لأول مرة انجذب إليها وشاہ رخ من النوع الخجول جداً لذلك طلب من اصدقائه ان يسألوها هل تريد ان ترقص معه فوافقت جوري ورقصت معه وتعرفا على بعضهم أكثر حيث كان اصدقاء شاہ رخ واصدقاء جوري يلتقون لكي يتلاقى شاروخ وجوري واحبا بعضهم ولكن عندما علم والد جوري بانها تحب شاہ رخ خان ارسلها إلى بومبي لكي تبتعد عنه وتنسى وقبل مغادرتها لبومبي بيوم كان عيد ميلادها وقد عزمها شاہ رخ إلى بيته وقد زين غرفته بالبالونات واعد لها حفلة عيد ميلاد واحتفلا ثم بكت جوري وغادرت بيته لكنه لم يعرف سبب بكائها إلى أن عرف باليوم التالي ان جوري قد غادرت بومبي فقد حزن حزنا شديداً واخبر امه ثم قالت له هل تحبها كثيرا فقال نعم ثم اعطته بعض النقود ليحضر جوري ويتزوجها. وفعلا ذهب شاہ رخ إلى بومبي للبحث عن جوري وقد بحث عنها في اماكن كثيرة ولكنه كان يعرف ان جوري تحب البحر كثيرا لذلك بحث في الشواطىء كثيرا حتى عثر عليها وقد انصدمت عندما رأته وهو امامها وتعانقا وبعدها حاول شاہ رخ مرات عديدة اقناع والدها ثم وافق بالاخير ان يتزوج شاہ رخ من جوري ولكن بالطريقة الهندية التقليدية ثم تزوج شاہ رخ من جوري وقبل ذلك بفترة توفيت ام شاہ رخ ثم تزوج شاہ رخ بجوري عام 1991 .

الحياة الفنية

وقبل ان ينظم شاہ رخ إلى السينما كان يمثل في المسلسلات ثم رأه أحد المنتجين وفكر بأن يجعله ممثل وقد مثل شاہ رخ أول فيلم له Dil Ashina Hai مع الممثله الراحلة ديفيا بهارتي وكانت هذه أول انطلاقه له في عالم السينما ثم مثل في Deewan مع ديفيا بهارتي ايضأ ثم مثل أول فيلم له ينفرد ببطولته وهو Baaziger ويعتبر هذا الفيلم أول انطلاقه حقيقية للممثل شاہ رخ خان وبهذا الفيلم قلب شاہ رخ وجه السينما الهندية واصبح جميع الابطال يتمنون ان يمثلوا دور الشرير فقد تغيرت قصص الافلام الهندية الافلام التي مثلها: Dilwale Dulhaniya Le Jayenge... Josh... Duplicate Hey!Ram.... Kuch Kuch Hota Hai.... Mohabbatein ....Phir Bhi Dil Hai Hindustani .............pahli ويعتبر شاہ رخ خان من أفضل نجوم بوليوود فقد استطاع ان يمثل جميع الادوار بجدارة من فقد تمكن من ثمثيل الادوار الشريرة بجدارة مثل بازيجر ودر وانجام وتمكن من تمثيل دور الكوميدي مثل يس بوس ودوبليكيت وبادشاه وايضا مثل دور العاشق في ديلوالا دولهنيا لي جينقي وديل تو باجل هي ودور الاب في كوتش كوتش هوتا هيه وقد حصل شاہ رخ على جوائز عديدة ومع انه يعد نجم رائع و غدي رمزا في تاريخ السينما الهندية حيث شاركت افلامه في مهرجانات خارجيه كـان و تورنتو و ايضا الاوسكار.

كان  دائماً يردد      lets do it(هيا لننجزها) وذلك على الرغم من خجله الشديد..


ويقول شاروخان في احد حواراته التي أجراها مع المجلات عقب فيلمه الأخير (اسمي خان ولست إرهابيا) والذي يمثل فيه شخصية هندي مسلم يعاني من التوحد: هناك رسالتان في الفيلم وهما انك ليس من الضروي ان تكون اسثتنائيا لتقدم اشياء اسثتنائية ، و بعبارة اخرى يمكن ان تكون اقل من العادي لتقوم باشياء مفيدة لمن يحيطون بك ، هذا ما يقدمه الفيلم ،  وأيضا ليس من ضروري أن تقدم أشياء عظيمة و تتوقع انك عظيم ، فقط ابقى كما انت ، و كن صادقا مع نفسك و من هم من حولك و تأكد بعدها ان كل شيء عظيم ..القضية الثانية هي فكرة الاسلام في أماكن التي يوجد بها تخوف من الاسلام "فوبيا الاسلام"،، ونحن في الفيلم لا نعرض لإسلام جيد او سيء صحيح أو خطأ انما لأن الكثير من المسلمين لم يوضحوا بالشكل واضح ماهية او جوهر الاسلام الحقيقي ...

وانا احاول من خلال الفيلم ان وضح بان الاسلام ليس زمرة من الذين ينتمون لاسلام يمكنهم ان يعبروا عنه ، انما الاسلام و من خلال القرأن يأكد انه هناك اناس سيئون و اخرون دون ذلك ،وأن قرأت القران انت بالتأكيد ستعرف ان الاسلام يعترف بالاديان الاخرى ، و هناك الكثير من الكلمات و المصطلحات ترجمت عن طريق الخطأ و التي لا تعبر عن الاسلام الحق وها انا ادعوا المسلمين الى مشاهدة الفيلم ، لأني أريد رسالة الفيلم ان تصل لأكبر عدد من الجمهور في العالم الاسلامي .

السيرة الذاتية

حكمة الاسبوع

مقال

رأيك يهمنا

ما رأيك فى مقولة "أن وراء كل رجل عظيم إمراة"؟
 
اجمالى المشاهدة: 578

من المنتدى