اعرف نفسك وطور ذاتك على الفيسبوك

حلقة الأسبوع

حلقة الاسبوع

ابدأ بنفسك 2011



Error
  • عطب عند تحميل بيانات التغذية الإخبارية

قرية في مكان بعيد

يُحكى أن هنالك قرية ما في مكان بعيد جدا عن عالمنا وكانت هذه القرية تعاني من فقر شديد وأزمات متلاحقة وتدهور من سئ لأسوأ...وكان السبب غير معلوم بالمرة.

فاقترح أحد سكان القرية –بعدما فاض به الوضع الصعب- أن يذهبوا إلي حكيم المدينة الذي كان موضع تقدير واحترام من الجميع، فراقت الفكرة لكبار أهل القرية.. لأنهم يثقون في طريقة تفكير هذا الحكيم وأسلوبه.

ورحّب الحكيم بهم، وبعد أن استمع إلى مشكلتهم، أمر بإعداد الطعام وأخبرهم بأنه سيجد لهم حلا بعد الطعام، وقسم الحضور إلي مجموعتين علي أن تتناول كل مجموعة طعامها في ركن منعزل , بحيث لا يرى أفراد المجموعتين بعضهم أثناء تناول الطعام.

قبل إحضار الطعام، أحضر الحكيم حزمة من العصي وطلب من أفراد كل مجموعة أن يمدّوا أذرعهم إلى الأمام.

امتثلوا لأمره.. فراح يضع عصاً بمحاذاة كل ذراع ممدودة، ويربطها ربطاً محكماً بخيط متين، بحيث لا يستطيع صاحب تلك الذارع أن يلويها نحو وجهه.

عند الانتهاء من ربط جميع الأذرع، أمر بإحضار الغداء وطلب من الجميع القيام إلى الطعام ليأخذ كل منهم نصيبه منه، وراح يتنقل جيئة وإياباً بين المجموعتين ليرى ما سيفعل أفراد كل منهما.

فما كان من أول مجموعة إلأ أن يمدوا أيديهم فيأخذوا بعضا ما يشتهونه، ولأنهم لم يستطعيوا إيصاله مباشرة إلى فمهم، كانوا يرفعون كلتا يديهم إلى الأعلي ويرمون الطعام فاتحين فاهم ليلتقطوا ما عسى أن يسقط فيه.. ثم يكرروا المحاولة فيصيب بعض الطعام ويسقط البعض الآخر خارجا.     

بدا  ما يفعلونه طبيعياً بالنسبة لهم، لكن ليس للحكيم وليس للمجموعة الأخري.

وتركهم الحكيم وذهب للمجموعة الآخري ، فوجد كل واحد من أفرادها يمسك الطعام بيديه ويقرّبه من فم زميله الجالس قبالته، وبذلك تمكنوا من إطعام بعضهم بعضاً دون فقدان أي مقدار من الطعام، ودون أن تتلطخ وجوههم والثياب.

ومن ثم شبعت المجموعة الثانية وشكروا مضيفهم على الوليمة، في الوقت الذي كانت فيه المجموعة الأولي لازالوا يلهون بالطعام على وجوههم وأمعائهم تصرخ مطالبة بالمزيد..!

وهنا قال لهم الحكيم "لقد أصررت علي أن أختبر إيثار بعضكم لبعض ووجدت ضالتي...فطالما همكم الأول هو أنفسكم فسيظل هذا هو حالكم....وإذا كان أول مايشغلكم هو الآخر سوف تعيشون حياة كريمة مثلما أردتم من البداية..لأن من عاش يخدم نفسه فقط...سيخدم الآخرين بموته"

السيرة الذاتية

حكمة الاسبوع

مقال

رأيك يهمنا

ما رأيك فى مقولة "أن وراء كل رجل عظيم إمراة"؟
 
اجمالى المشاهدة: 565

من المنتدى